اللجان الإشرافية

اللجان الإشرافية بعد تشكيل أعضاء كل لجنة وكتابة مهامها على النحو التالي:

اللجنة الإشرافية للتخطيط والتطوير

د. الجازي بنت إبراهيم العفالق           رئيساً

د. أميرة بنت أحمد الجعفري                عضواً

د. سعاد بنت ناصر الدريويش               عضواً

اختصاصها:

  • إعداد الخطة الاستراتيجية بما يتفق مع أهداف ورؤية ورسالة الجمعية بالتنسيق مع الأقسام الأخرى
  • إعداد آليات ونماذج متابعة وتقييم إنجازات الخطة الاستراتيجية في الجمعية
  • الاشراف على فعاليات التخطيط الاستراتيجي في الجمعية. وذلك لإيجاد التكامل والتنسيق بين الوحدات والأقسام الأخرى للتحسين والتطوير المستمر
  • متابعة استخدام الأساليب العلمية والنظم الحديثة في اعداد وتحديث الخطة الاستراتيجية المستقبلية والخطط التشغيلية السنوية، التي تضمن تحقيق رؤية ورسالة وأهداف الجمعية
  • متابعة وتقويم معدلات الإنجاز في تفعيل الخطة الاستراتيجية للجمعية، والتأكد من تحسين مستويات العمل وفق مؤشرات الأداء والقياس المحددة
  • تقديم الدعم والمشورة للأقسام والوحدات الأخرى في قضايا التخطيط
  • مراجعة التقارير الدورية للإنجازات والاقتراحات اللازمة للتطوير وتقديمها لرئيسة مجلس إدارة الجمعية
  • القيام بأي مهمة أخرى تكلفها بها رئيسة مجلس إدارة الجمعية

اللجنة الإشرافية للمشاريع التنموية

د. سعاد بنت ناصر الدريويش           رئيساً

أ. ميرال بنت مبروك الغامدي           عضواً

عبدالله بن نوري المزين                     عضواً

اختصاصها:

  • إعداد الخطة الاستراتيجية للمشاريع والبرامج بما يتفق مع أهداف ورؤية الجمعية وخطتها الاستراتيجية
  • اعتماد آليات ونماذج متابعة وتقييم إنجازات خطة المشاريع والبرامج في الجمعية
  • الإشراف على متابعة فعاليات المشاريع والبرامج في الجمعية وذلك لإيجاد التكامل والتنسيق بين الوحدات والأقسام الأخرى للتحسين والتطوير المستمر
  • دراسة المشاريع والبرامج المقترحة فيما يحقق رؤية وأهداف الجمعية واعداد تقرير عنها لعرضها على مجلس إدارة الجمعية
  • الاشراف على الخطة تشغيلية السنوية ومتابعة وتقويم معدلات الإنجاز والتأكد من تحسين مستويات العمل وفق مؤشرات الأداء والقياس المحددة
  • الموافقة على تأهيل جهات الخبرة والاستشاريين الخارجيين والتوصية باعتمادهم من قبل مجلس الإدارة، والتحقق من استيفائهم لكافة متطلبات إشغال المهمات والأعمال المطلوبة وتقييم أدائهم ومتابعة تنفيذ الأعمال وفقا لأفضل المواصفات.
  • متابعة رصد الظواهر الاجتماعية والصحية والمعوقات المهنية التي تواجه الفتيات ورصد الاحصائيات ذات العلاقة، وربط ذلك بما يقدم من مشاريع وبرامج مقترحة
  • دراسة تقارير مدى رضا المستفيدات من المشاريع والبرامج المقدمة
  • مراجعة التقارير الدورية للإنجازات والاقتراحات اللازمة وتقديمها لرئيسة مجلس إدارة الجمعية
  • القيام بأي مهمة أخرى تكلفها بها رئيسة مجلس إدارة الجمعية

اللجنة الإشرافية للموارد البشرية والموارد المالية

أ. منيرة بنت علي السكران                         رئيساً

أ. أمل بنت محمد العتيبي                           عضواً

أ. جارحة حاكم الفغم                                   عضواً

اختصاصها:

  • الإشراف على إعداد خطة الموارد المالية ما يتفق مع أهداف ورؤية الجمعية وخطتها الاستراتيجية
  • اعتماد آليات ونماذج متابعة وتقييم إنجازات خطة الموارد المالية في الجمعية
  • التنسيق مع أمين الصندوق فيما من شأنه رفع مستوى الأداء للمصروفات والايرادات
  • المتابعة المستمرة للموارد المالية والسجلات المحاسبية وميزان المراجعة الدوري والميزانية التقديرية، ومتابعة تسديد اشتراكات الأعضاء ورسوم التدريب وغير ذلك، ومتابعة الحسابات البنكية للجمعية
  • البحث عن الأفكار الإبداعية لزيادة دخل الجمعية
  • الاشراف على الخطة التشغيلية السنوية ومتابعة وتقويم معدلات الإنجاز والتأكد من تحسين مستويات العمل وفق مؤشرات الأداء والقياس المحددة
  • مراجعة التقارير الشهرية والدورية للإنجازات والاقتراحات اللازمة وتقديمها لرئيسة مجلس إدارة الجمعية
  • القيام بأي مهمة أخرى تكلفها بها رئيسة مجلس إدارة الجمعية

اللجنة الإشرافية للعلاقات العامة والإعلام

د. فاطمة بنت عبدالرحمن الرواجح                رئيساً

أ. ليلى بنت محمد باهمام                              عضواً

اختصاصها:

  • إعداد خطة العلاقات، (الحملات الإعلامية بما يرتبط بالجمعية) والتسويق (إيجاد مصادر ثابته للجمعية)، والتطوع، ما يتفق مع أهداف ورؤية الجمعية وخطتها الاستراتيجية
  • اعتماد آليات ونماذج متابعة وتقييم إنجازات خطة العلاقات العامة والتسويق في الجمعية
  • الاشراف على تأسيس قاعدة بيانات لإصحاب المصلحة، ومتابعة تحديثها وتطويرها
  • الاشراف على الخطة التشغيلية السنوية ومتابعة وتقويم معدلات الإنجاز والتأكد من تحسين مستويات العمل وفق مؤشرات الأداء والقياس المحددة
  • متابعة الرصد الشامل للأخبار أو الإعلانات عن الجمعية والتأكد من صحتها وكذلك اعداد اللازم للمعالجة في حالة وجود ملاحظات، من جانب آخر تقصي أثر أداء الجمعية اتجاه المجتمع، والعمل على الحفاظ على سمعتها
  • الاشراف على تفعيل استقطاب المتطوعين وبرامج التطوع وتفعيل منصة التطوع
  • مراجعة التقارير الدورية للإنجازات والاقتراحات اللازمة وتقديمها لرئيسة مجلس إدارة الجمعية
  • القيام بأي مهمة أخرى تكلفها بها رئيسة مجلس إدارة الجمعية

اللجنة الإشرافية للجودة

أ. نعمة بنت اسحاق جان                               رئيساً

د. سعاد بنت ناصر الدريويش                              عضواً

أ. عبدالله بن نوري المزين                              عضواً

اختصاصها:

  • ترسيخ ثقافة الجودة في اطار العمل الإداري بين منسوبات الجمعية
  • الرتقاء بجودة البرامج والأنشطة بما يحقق رسالة الجمعية
  • تعزيز نظام المتابعة الداخلية والتقييم في اطار النظام الموحد للجمعية
  • إدارة المعلومات والبيانات بما يلبي متطلبات التقييم والتحسين المستمر
  • دعم الجمعية للحصول على جوائز دولية أو محلية
  • الارتقاء بمنظومة التدريب للكوادر البشرية لتعزيز منظومة إدارة الجودة بالجمعية
  • دعم الجمعية في إداء مسئوليتها المجتمعية